بحـث
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نجلاء السويكت | ||||
جوري القحطاني | ||||
ايلاف القحطاني | ||||
دلوعة المتوسطة ^__^ | ||||
futoon al-otaibi | ||||
Admin | ||||
youmna mahdi | ||||
*غادة القاضي* | ||||
منيرة عادل | ||||
حنين قازاني |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نجلاء السويكت | ||||
ساعد وطني | ||||
Admin | ||||
daliazain | ||||
ساهير | ||||
جوري القحطاني | ||||
youmna mahdi | ||||
ريم زكريا شوقي | ||||
ايلاف القحطاني | ||||
Naeima Abdel Maguid |
مواضيع مماثلة
أهمية دور الموهوبين
صفحة 1 من اصل 1
أهمية دور الموهوبين
تشير العديد من الأدبيات والدراسات العلمية إلى أهمية دور الموهوبين في تنمية الدول وتقدمها، كما تؤكد على ضرورة توفير برامج تعليمية خاصة لتنمية الموهوبين ورعايتهم حتى يتمكنوا من القيام بأدوارهم المستقبلية المنشودة.
وفي ضوء ذلك قامت موهبة بإطلاق مبادرة الشراكة مع المدارس والتي ينظر إليها على أنها مشروع وطني ذو أهداف سامية .
تعد مبادرة الشراكة مع المدارس واحدة من أهم المبادرات الخمسة التي أقرتها موهبة ضمن خطتها لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية حتى عام 1444هـ .
وتستهدف عدداً من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث المناهج المقدمة، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم، والتجهيزات والمباني، والبيئة الصفية والمدرسية بشكل عام، وجودة المخرجات ومنجزات الطلاب.
وقد تم عقد مذكرات تعاون بين المدارس المستهدفة وموهبة، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرة التربوية والتعليمية الدولية لتنفيذ مبادرة الشراكة مع المدارس.
وقد تزامن تطبيق هذه المبادرة فعليا مع بدء الدراسة في مدارس الشراكة في بداية العام الدراسي 1430/1431هـ في الصفوف الرابع الابتدائي، والأول المتوسط، والأول الثانوي.
وسوف تتكامل الصفوف الأخرى من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي خلال السنوات الثلاث القادمة.
وقد بلغ عدد طلاب موهبة الملتحقين بمقاعد الدراسة للعام الدراسي1430/1431هـ والذين قدمت لهم موهبة منحا دراسية للالتحاق بمدارس الشراكة 250 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على تسع عشرة مدرسة في الرياض وجدة والدمام والخبر.
وقد زودت هذه المدارس بمناهج إثرائية متقدمة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وتقنية الحاسب، بالإضافة إلى دعمها بتدريب عالي المستوى لكادرها الأكاديمي والإداري لتصبح شريكا فاعلا وقادرا على تحقيق أهداف المبادرة من خلال توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية تحتضن الموهوبين والمبدعين وتنمي مهاراتهم وقدراتهم. وسيرتفع هذا العدد من المدارس والمدن والطلبة تدريجيا خلال سير المبادرة في الأعوام القادمة بإذن الله.
ويعتمد نجاح هذه المبادرة على تضافر جهود الفئات الشريكة (موهبة، المدرسة، المعلم، الطالب, ولي الأمر) وقدرتهم على خلق فرص لارتياد آفاق التعليم والتعلم الحديث والمتطور الذي يلبي احتياجات التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين والتحول إلى مجتمع المعرفة
وفي ضوء ذلك قامت موهبة بإطلاق مبادرة الشراكة مع المدارس والتي ينظر إليها على أنها مشروع وطني ذو أهداف سامية .
تعد مبادرة الشراكة مع المدارس واحدة من أهم المبادرات الخمسة التي أقرتها موهبة ضمن خطتها لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية حتى عام 1444هـ .
وتستهدف عدداً من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث المناهج المقدمة، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم، والتجهيزات والمباني، والبيئة الصفية والمدرسية بشكل عام، وجودة المخرجات ومنجزات الطلاب.
وقد تم عقد مذكرات تعاون بين المدارس المستهدفة وموهبة، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرة التربوية والتعليمية الدولية لتنفيذ مبادرة الشراكة مع المدارس.
وقد تزامن تطبيق هذه المبادرة فعليا مع بدء الدراسة في مدارس الشراكة في بداية العام الدراسي 1430/1431هـ في الصفوف الرابع الابتدائي، والأول المتوسط، والأول الثانوي.
وسوف تتكامل الصفوف الأخرى من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي خلال السنوات الثلاث القادمة.
وقد بلغ عدد طلاب موهبة الملتحقين بمقاعد الدراسة للعام الدراسي1430/1431هـ والذين قدمت لهم موهبة منحا دراسية للالتحاق بمدارس الشراكة 250 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على تسع عشرة مدرسة في الرياض وجدة والدمام والخبر.
وقد زودت هذه المدارس بمناهج إثرائية متقدمة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وتقنية الحاسب، بالإضافة إلى دعمها بتدريب عالي المستوى لكادرها الأكاديمي والإداري لتصبح شريكا فاعلا وقادرا على تحقيق أهداف المبادرة من خلال توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية تحتضن الموهوبين والمبدعين وتنمي مهاراتهم وقدراتهم. وسيرتفع هذا العدد من المدارس والمدن والطلبة تدريجيا خلال سير المبادرة في الأعوام القادمة بإذن الله.
ويعتمد نجاح هذه المبادرة على تضافر جهود الفئات الشريكة (موهبة، المدرسة، المعلم، الطالب, ولي الأمر) وقدرتهم على خلق فرص لارتياد آفاق التعليم والتعلم الحديث والمتطور الذي يلبي احتياجات التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين والتحول إلى مجتمع المعرفة
نجلاء السويكت- أميرة
- عدد المساهمات : 4192
تاريخ التسجيل : 31/08/2008
رد: أهمية دور الموهوبين
تشير العديد من الأدبيات والدراسات العلمية إلى أهمية دور الموهوبين في تنمية الدول وتقدمها، كما تؤكد على ضرورة توفير برامج تعليمية خاصة لتنمية الموهوبين ورعايتهم حتى يتمكنوا من القيام بأدوارهم المستقبلية المنشودة.
وفي ضوء ذلك قامت موهبة بإطلاق مبادرة الشراكة مع المدارس والتي ينظر إليها على أنها مشروع وطني ذو أهداف سامية .
تعد مبادرة الشراكة مع المدارس واحدة من أهم المبادرات الخمسة التي أقرتها موهبة ضمن خطتها لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية حتى عام 1444هـ .
وتستهدف عدداً من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث المناهج المقدمة، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم، والتجهيزات والمباني، والبيئة الصفية والمدرسية بشكل عام، وجودة المخرجات ومنجزات الطلاب.
وقد تم عقد مذكرات تعاون بين المدارس المستهدفة وموهبة، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرة التربوية والتعليمية الدولية لتنفيذ مبادرة الشراكة مع المدارس.
وقد تزامن تطبيق هذه المبادرة فعليا مع بدء الدراسة في مدارس الشراكة في بداية العام الدراسي 1430/1431هـ في الصفوف الرابع الابتدائي، والأول المتوسط، والأول الثانوي.
وسوف تتكامل الصفوف الأخرى من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي خلال السنوات الثلاث القادمة.
وقد بلغ عدد طلاب موهبة الملتحقين بمقاعد الدراسة للعام الدراسي1430/1431هـ والذين قدمت لهم موهبة منحا دراسية للالتحاق بمدارس الشراكة 250 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على تسع عشرة مدرسة في الرياض وجدة والدمام والخبر.
وقد زودت هذه المدارس بمناهج إثرائية متقدمة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وتقنية الحاسب، بالإضافة إلى دعمها بتدريب عالي المستوى لكادرها الأكاديمي والإداري لتصبح شريكا فاعلا وقادرا على تحقيق أهداف المبادرة من خلال توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية تحتضن الموهوبين والمبدعين وتنمي مهاراتهم وقدراتهم.
وسيرتفع هذا العدد من المدارس والمدن والطلبة تدريجيا خلال سير المبادرة في الأعوام القادمة بإذن الله.
ويعتمد نجاح هذه المبادرة على تضافر جهود الفئات الشريكة (موهبة، المدرسة، المعلم، الطالب, ولي الأمر) وقدرتهم على خلق فرص لارتياد آفاق التعليم والتعلم الحديث والمتطور الذي يلبي احتياجات التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين والتحول إلى مجتمع المعرفة
وفي ضوء ذلك قامت موهبة بإطلاق مبادرة الشراكة مع المدارس والتي ينظر إليها على أنها مشروع وطني ذو أهداف سامية .
تعد مبادرة الشراكة مع المدارس واحدة من أهم المبادرات الخمسة التي أقرتها موهبة ضمن خطتها لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية حتى عام 1444هـ .
وتستهدف عدداً من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث المناهج المقدمة، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم، والتجهيزات والمباني، والبيئة الصفية والمدرسية بشكل عام، وجودة المخرجات ومنجزات الطلاب.
وقد تم عقد مذكرات تعاون بين المدارس المستهدفة وموهبة، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرة التربوية والتعليمية الدولية لتنفيذ مبادرة الشراكة مع المدارس.
وقد تزامن تطبيق هذه المبادرة فعليا مع بدء الدراسة في مدارس الشراكة في بداية العام الدراسي 1430/1431هـ في الصفوف الرابع الابتدائي، والأول المتوسط، والأول الثانوي.
وسوف تتكامل الصفوف الأخرى من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي خلال السنوات الثلاث القادمة.
وقد بلغ عدد طلاب موهبة الملتحقين بمقاعد الدراسة للعام الدراسي1430/1431هـ والذين قدمت لهم موهبة منحا دراسية للالتحاق بمدارس الشراكة 250 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على تسع عشرة مدرسة في الرياض وجدة والدمام والخبر.
وقد زودت هذه المدارس بمناهج إثرائية متقدمة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وتقنية الحاسب، بالإضافة إلى دعمها بتدريب عالي المستوى لكادرها الأكاديمي والإداري لتصبح شريكا فاعلا وقادرا على تحقيق أهداف المبادرة من خلال توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية تحتضن الموهوبين والمبدعين وتنمي مهاراتهم وقدراتهم.
وسيرتفع هذا العدد من المدارس والمدن والطلبة تدريجيا خلال سير المبادرة في الأعوام القادمة بإذن الله.
ويعتمد نجاح هذه المبادرة على تضافر جهود الفئات الشريكة (موهبة، المدرسة، المعلم، الطالب, ولي الأمر) وقدرتهم على خلق فرص لارتياد آفاق التعليم والتعلم الحديث والمتطور الذي يلبي احتياجات التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين والتحول إلى مجتمع المعرفة
نجلاء السويكت- أميرة
- عدد المساهمات : 4192
تاريخ التسجيل : 31/08/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت أغسطس 24, 2024 3:23 am من طرف ساهير
» الدكتور ابراهيم شعراوي افضل دكتور عظام ومفاصل في مصر و الوطن العربي
الجمعة أغسطس 09, 2024 10:19 pm من طرف ساهير
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒظ‡ ظ„ط?ط®ط²ظ?ظ† ط§ظ„ط§ط«ط§ط« ط¨ط§ظ„ط±ظ?ط§ط¶
السبت أكتوبر 07, 2017 10:36 pm من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ظ„ط?ط®ط²ظ?ظ† ط§ظ„ط§ط«ط§ط«
السبت أكتوبر 07, 2017 2:18 pm من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ظ„ط?طµظ…ظ?ظ… ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³
الأربعاء أغسطس 09, 2017 6:25 am من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ظ„ط?طµظ…ظ?ظ… ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:57 am من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط§ظ„طµظ?طط§ط? ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظ?ط©
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:46 am من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط§ظ„طµظ?طط§ط? ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظ?ط©
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:43 am من طرف daliazain
» كيف نربى أبناءنا على الحياة الإيجابية؟
السبت يناير 17, 2015 4:11 pm من طرف ساعد وطني