بحـث
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نجلاء السويكت | ||||
جوري القحطاني | ||||
ايلاف القحطاني | ||||
دلوعة المتوسطة ^__^ | ||||
futoon al-otaibi | ||||
Admin | ||||
youmna mahdi | ||||
*غادة القاضي* | ||||
منيرة عادل | ||||
حنين قازاني |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نجلاء السويكت | ||||
ساعد وطني | ||||
Admin | ||||
daliazain | ||||
ساهير | ||||
youmna mahdi | ||||
جوري القحطاني | ||||
ايلاف القحطاني | ||||
Naeima Abdel Maguid | ||||
ريم زكريا شوقي |
مواضيع مماثلة
مسار البحث العلمي 1433- 1434
+2
ايلاف القحطاني
نجلاء السويكت
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مسار البحث العلمي 1433- 1434
مسار البحث العلمي
• أساسياته
يركز
على مراحل البحث ويهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل
علمي مقنع ومفهوم يتوصل إليه بعد إجراء عدة تجارب للوصول لإثبات أو نفي
الفرضية علماً بأنه يمكن أن يكون هناك مخرج مادي كجهاز أو أداة أو آلة تسهم
في إثبات أو نفي الفرضية.
لمزيد من التفاصيل حول مسار البحث العلمي راجع الأدلة الإرشادية.
• منهج البحث العلمي
مجالات البحث العلمي (اضغط هنا)
• طرق اختبار المشاريع (اضغط هنا)
الصفحة الرئيسية > المسارات
مسار البحث العلمي
• أساسياته
يركز
على مراحل البحث ويهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل
علمي مقنع ومفهوم يتوصل إليه بعد إجراء عدة تجارب للوصول لإثبات أو نفي
الفرضية علماً بأنه يمكن أن يكون هناك مخرج مادي كجهاز أو أداة أو آلة تسهم
في إثبات أو نفي الفرضية.
لمزيد من التفاصيل حول مسار البحث العلمي راجع الأدلة الإرشادية.
• منهج البحث العلمي
• مجالات البحث العلمي (اضغط هنا)
• طرق اختبار المشاريع (اضغط هنا)
• أساسياته
يركز
على مراحل البحث ويهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل
علمي مقنع ومفهوم يتوصل إليه بعد إجراء عدة تجارب للوصول لإثبات أو نفي
الفرضية علماً بأنه يمكن أن يكون هناك مخرج مادي كجهاز أو أداة أو آلة تسهم
في إثبات أو نفي الفرضية.
لمزيد من التفاصيل حول مسار البحث العلمي راجع الأدلة الإرشادية.
• منهج البحث العلمي
مجالات البحث العلمي (اضغط هنا)
• طرق اختبار المشاريع (اضغط هنا)
تعتبر التجربة الجزء الأهم من المشروع لاختبار صحة الفرضية.
من المهم اختيار التجربة التي ترتبط بمجال المشروع.
عند اختيار الطريقة المناسبة، يبدأ الطالب بتصميم التجربة التي توضح خطوة بخطوة طريقة الاختبار.
في كل اختبار سيكون هناك متغير مستقل واحد فقط، ويجب أن يحدد الطالب في تصميم التجربة كيف سيتغير وكيف سيقاس هذا المتغير.
يمكن تنفيذ أكثر من طريقة لاختبار فرضية المشروع، ولكن يجب أن يكون هناك متغير واحد فقط في كل طريقة اختبار.
في كل طريقة يجب أن يحدد الطالب المتغير المستقل، والغير مستقل والثابت، ويجب أن تحدد في تصميم التجربة وعلى لوحة العرض.
يجب تكرار التجربة أكثر من مرة مع ضرورة تسجيل البيانات الرقمية في مدونة البحث و على لوحة العرض.
في حال تم اختيار طريقة الاستبانات فقط لاختبار المشروع فسيتم تصنيف مجال المشروع على انه "العلوم الاجتماعية والسلوكية".
من المهم اختيار التجربة التي ترتبط بمجال المشروع.
عند اختيار الطريقة المناسبة، يبدأ الطالب بتصميم التجربة التي توضح خطوة بخطوة طريقة الاختبار.
في كل اختبار سيكون هناك متغير مستقل واحد فقط، ويجب أن يحدد الطالب في تصميم التجربة كيف سيتغير وكيف سيقاس هذا المتغير.
يمكن تنفيذ أكثر من طريقة لاختبار فرضية المشروع، ولكن يجب أن يكون هناك متغير واحد فقط في كل طريقة اختبار.
في كل طريقة يجب أن يحدد الطالب المتغير المستقل، والغير مستقل والثابت، ويجب أن تحدد في تصميم التجربة وعلى لوحة العرض.
يجب تكرار التجربة أكثر من مرة مع ضرورة تسجيل البيانات الرقمية في مدونة البحث و على لوحة العرض.
في حال تم اختيار طريقة الاستبانات فقط لاختبار المشروع فسيتم تصنيف مجال المشروع على انه "العلوم الاجتماعية والسلوكية".
مسار الابتكار
• أساسياته
يركز
على المنتج العلمي سواءٌ أ كان نظرية علمية أم برهاناً رياضياً أم
برنامجاً حاسوبياً أم جهازًا بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي.
لمزيد من التفاصيل حول مسار الابتكار راجع الأدلة الإرشادية.
• أساسياته
يركز
على المنتج العلمي سواءٌ أ كان نظرية علمية أم برهاناً رياضياً أم
برنامجاً حاسوبياً أم جهازًا بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي.
لمزيد من التفاصيل حول مسار الابتكار راجع الأدلة الإرشادية.
الصفحة الرئيسية > المسارات
مسار البحث العلمي
• أساسياته
يركز
على مراحل البحث ويهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل
علمي مقنع ومفهوم يتوصل إليه بعد إجراء عدة تجارب للوصول لإثبات أو نفي
الفرضية علماً بأنه يمكن أن يكون هناك مخرج مادي كجهاز أو أداة أو آلة تسهم
في إثبات أو نفي الفرضية.
لمزيد من التفاصيل حول مسار البحث العلمي راجع الأدلة الإرشادية.
• منهج البحث العلمي
• مجالات البحث العلمي (اضغط هنا)
• طرق اختبار المشاريع (اضغط هنا)
تعتبر التجربة الجزء الأهم من المشروع لاختبار صحة الفرضية.
من المهم اختيار التجربة التي ترتبط بمجال المشروع.
عند اختيار الطريقة المناسبة، يبدأ الطالب بتصميم التجربة التي توضح خطوة بخطوة طريقة الاختبار.
في كل اختبار سيكون هناك متغير مستقل واحد فقط، ويجب أن يحدد الطالب في تصميم التجربة كيف سيتغير وكيف سيقاس هذا المتغير.
يمكن تنفيذ أكثر من طريقة لاختبار فرضية المشروع، ولكن يجب أن يكون هناك متغير واحد فقط في كل طريقة اختبار.
في كل طريقة يجب أن يحدد الطالب المتغير المستقل، والغير مستقل والثابت، ويجب أن تحدد في تصميم التجربة وعلى لوحة العرض.
يجب تكرار التجربة أكثر من مرة مع ضرورة تسجيل البيانات الرقمية في مدونة البحث و على لوحة العرض.
في حال تم اختيار طريقة الاستبانات فقط لاختبار المشروع فسيتم تصنيف مجال المشروع على انه "العلوم الاجتماعية والسلوكية".
من المهم اختيار التجربة التي ترتبط بمجال المشروع.
عند اختيار الطريقة المناسبة، يبدأ الطالب بتصميم التجربة التي توضح خطوة بخطوة طريقة الاختبار.
في كل اختبار سيكون هناك متغير مستقل واحد فقط، ويجب أن يحدد الطالب في تصميم التجربة كيف سيتغير وكيف سيقاس هذا المتغير.
يمكن تنفيذ أكثر من طريقة لاختبار فرضية المشروع، ولكن يجب أن يكون هناك متغير واحد فقط في كل طريقة اختبار.
في كل طريقة يجب أن يحدد الطالب المتغير المستقل، والغير مستقل والثابت، ويجب أن تحدد في تصميم التجربة وعلى لوحة العرض.
يجب تكرار التجربة أكثر من مرة مع ضرورة تسجيل البيانات الرقمية في مدونة البحث و على لوحة العرض.
في حال تم اختيار طريقة الاستبانات فقط لاختبار المشروع فسيتم تصنيف مجال المشروع على انه "العلوم الاجتماعية والسلوكية".
مسار الابتكار
• أساسياته
يركز
على المنتج العلمي سواءٌ أ كان نظرية علمية أم برهاناً رياضياً أم
برنامجاً حاسوبياً أم جهازًا بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي.
لمزيد من التفاصيل حول مسار الابتكار راجع الأدلة الإرشادية.
• أساسياته
يركز
على المنتج العلمي سواءٌ أ كان نظرية علمية أم برهاناً رياضياً أم
برنامجاً حاسوبياً أم جهازًا بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي.
لمزيد من التفاصيل حول مسار الابتكار راجع الأدلة الإرشادية.
• آلية الابتكار
عدل سابقا من قبل نجلاء السويكت في الجمعة نوفمبر 16, 2012 12:26 pm عدل 1 مرات
نجلاء السويكت- أميرة
- عدد المساهمات : 4192
تاريخ التسجيل : 31/08/2008
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
شروط المشاركة في الأولمبياد:
يتوجب على المشارك والمشاركة الالتزام التام بجميع الضوابط والشروط التالية:
1- أن يكون المشارك /المشاركة سعودي الجنسية .
2- أن يكون المشارك/ المشاركة ضمن طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية من الفئة العمرية (12 – 20 سنة)
3- التسجيل للمشاركة في اولمبياد "ابداع" عن طريق النموذج الإلكتروني لطلب المشاركة وسيتم استبعاد المشاركات غير المسجلة.
4- التقيد بالتحديث المستمر للمعلومات التي يتطلبها استكمال التسجيل في الموقع.
5- المشاركة في مشروع واحد سواء كان فردي أو جماعي على أن لا يزيد عدد أفراد المشروع الجماعي على أثنين
6- أن يكون المشارك/ المشاركة من المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم التي يقام فيها الأولمبياد7- أن تكون المشاركة ضمن مجالات الأولمبياد، حيث سيتم تحكيم المشروع وفق اختيار المشارك/ المشاركة للمجال.
8-
أن تكون المشاركة عملاً أصيلاً وغير مسبوق أو تطويراً لعمل قائم (حسب
ضوابط الملكية الفكرية وبراءة الاختراع)، وجهدًا شخصيًّا للمشارك/
للمشاركة، مع العلم أنه سيتم استبعاد أي مشاركة في أي مرحلة من مراحل
الأولمبياد إذا اكتشف أن العمل مستنسخ.
9- الاطلاع على الأدلة الإرشادية واللوائح والانظمة الخاصة بالأولمبياد بحسب المسارات (بحث علمي- ابتكار) عن طريق موقع إبداع.
10- اختيار الطالب لمشرف/مشرفة على المشروع
11-
تعبئة النماذج المطلوبة بحسب مجال المشروع علمًا بأنه توجد نماذج إلزامية
لجميع المشاريع ولن تقبل أي مشاركة بدون النماذج (تتوفر النماذج على موقع
إبداع).
12- إعداد لوحة العرض للمشروع حسب ما هو موضح في الدليل الإرشادي للمشارك وعلى موقع إبداع.
13- إعداد مدونة البحث عند البدء بالمشروع وكتابة خطة وملخص البحث بحسب ما هو موضح في الدليل الإرشادي للمشارك.
14-
يجب على المشارك/ المشاركة في معارض تصفيات الاولمبياد عرض مدونة و ملخص
البحث مع لوحة العرض كما هو موضح في الدليل الارشادي للمشارك.
15- في حال كون المشروع استكمال للعام الماضي نأمل التقيّد بما يلي:
15.1- التوضيح أثناء التحكيم أن المشروع يعد استكمالا لجهود سابقة للمشارك.
15.2- تعبئة نموذج رقم ( 7 ) المتوفر على موقع إبداع والخاص باستكمال
المشروع وعرضه على لوحة العرض الخاصة بمشروع هذا العام.
15.3-
عدم كتابة الإجراءات التي تمت في مشروع العام الماضي ضمن ملخص البحث ولوحة
العرض، ويكتفي بعرض التطورات التي تمت على المشروع هذا العام.
15.4- تقديم ملخص مشروع العام الماضي للمحكم في حال طلب ذلك.
15.5- الالتزام بمواعيد التصفيات لأولمبياد إبداع ( إعداد لوحة العرض-التحكيم) المحددة من قبل إدارات التربية و التعليم.
15.6- نتائج التحكيم نهائية .
15.7- للملاحظات بشأن التحكيم يمكنكم التواصل على Judging@mawhiba.org.sa.
ملاحظات هامة:
عزيزي المشارك /المشاركة
عند مشاركتك في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" يجب مراعاة ما يلي:1. قراءة وفهم اللوائح و الأنظمة الخاصة بأخلاقيات البحث العلمي.
2. تعبئة النماذج المطلوبة لكل مجال مع مراعاة الدقة في كتابة التاريخ.
3.
عند التعامل مع حيوانات فيجب أن تكون التجارب في بيئة مناسبة و تقتصر على
الملاحظة والمراقبة فقط دون أن تؤثر على الحيوان بشكل مباشر أو تسبب عاهة
مستديمة، مع المحافظة على حياة الحيوان.
4. عند التعامل مع مواد خطرة أو
محظورة دوليا يقتصر دور الطالب على الملاحظة والمراقبة مع ضرورة الالتزام
بقوانين الأمن والسلامة الدولية والعمل تحت إشراف مشرف علمي متخصص في
المجال.
5. عند التعامل مع عناصر بشرية( مثال: توزيع استبيانات):
5.1- استبيانات عشوائية: وهي التي تقيس كفاءة عمل المبتكر دون الحاجة إلى
بيانات أو اراء شخصية، ولا يتطلب كتابة اسم الشخص أو موافقة خطية.
5.2- الاستبيانات الخاصة بفئة محدده(مثل العمر, الجنس ، وظيفة، ......)
فإنه يتطلب الحصول على موافقة خطية إضافة لتعبئة نموذج رقم 4 مع نموذج
موافقة لكل شخص و بالنسبة للأشخاص دون سن 18سنه فيتطلب الحصول على موافقة
ولي الأمر
يتوجب على المشارك والمشاركة الالتزام التام بجميع الضوابط والشروط التالية:
1- أن يكون المشارك /المشاركة سعودي الجنسية .
2- أن يكون المشارك/ المشاركة ضمن طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية من الفئة العمرية (12 – 20 سنة)
3- التسجيل للمشاركة في اولمبياد "ابداع" عن طريق النموذج الإلكتروني لطلب المشاركة وسيتم استبعاد المشاركات غير المسجلة.
4- التقيد بالتحديث المستمر للمعلومات التي يتطلبها استكمال التسجيل في الموقع.
5- المشاركة في مشروع واحد سواء كان فردي أو جماعي على أن لا يزيد عدد أفراد المشروع الجماعي على أثنين
6- أن يكون المشارك/ المشاركة من المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم التي يقام فيها الأولمبياد7- أن تكون المشاركة ضمن مجالات الأولمبياد، حيث سيتم تحكيم المشروع وفق اختيار المشارك/ المشاركة للمجال.
8-
أن تكون المشاركة عملاً أصيلاً وغير مسبوق أو تطويراً لعمل قائم (حسب
ضوابط الملكية الفكرية وبراءة الاختراع)، وجهدًا شخصيًّا للمشارك/
للمشاركة، مع العلم أنه سيتم استبعاد أي مشاركة في أي مرحلة من مراحل
الأولمبياد إذا اكتشف أن العمل مستنسخ.
9- الاطلاع على الأدلة الإرشادية واللوائح والانظمة الخاصة بالأولمبياد بحسب المسارات (بحث علمي- ابتكار) عن طريق موقع إبداع.
10- اختيار الطالب لمشرف/مشرفة على المشروع
11-
تعبئة النماذج المطلوبة بحسب مجال المشروع علمًا بأنه توجد نماذج إلزامية
لجميع المشاريع ولن تقبل أي مشاركة بدون النماذج (تتوفر النماذج على موقع
إبداع).
12- إعداد لوحة العرض للمشروع حسب ما هو موضح في الدليل الإرشادي للمشارك وعلى موقع إبداع.
13- إعداد مدونة البحث عند البدء بالمشروع وكتابة خطة وملخص البحث بحسب ما هو موضح في الدليل الإرشادي للمشارك.
14-
يجب على المشارك/ المشاركة في معارض تصفيات الاولمبياد عرض مدونة و ملخص
البحث مع لوحة العرض كما هو موضح في الدليل الارشادي للمشارك.
15- في حال كون المشروع استكمال للعام الماضي نأمل التقيّد بما يلي:
15.1- التوضيح أثناء التحكيم أن المشروع يعد استكمالا لجهود سابقة للمشارك.
15.2- تعبئة نموذج رقم ( 7 ) المتوفر على موقع إبداع والخاص باستكمال
المشروع وعرضه على لوحة العرض الخاصة بمشروع هذا العام.
15.3-
عدم كتابة الإجراءات التي تمت في مشروع العام الماضي ضمن ملخص البحث ولوحة
العرض، ويكتفي بعرض التطورات التي تمت على المشروع هذا العام.
15.4- تقديم ملخص مشروع العام الماضي للمحكم في حال طلب ذلك.
15.5- الالتزام بمواعيد التصفيات لأولمبياد إبداع ( إعداد لوحة العرض-التحكيم) المحددة من قبل إدارات التربية و التعليم.
15.6- نتائج التحكيم نهائية .
15.7- للملاحظات بشأن التحكيم يمكنكم التواصل على Judging@mawhiba.org.sa.
ملاحظات هامة:
عزيزي المشارك /المشاركة
عند مشاركتك في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" يجب مراعاة ما يلي:1. قراءة وفهم اللوائح و الأنظمة الخاصة بأخلاقيات البحث العلمي.
2. تعبئة النماذج المطلوبة لكل مجال مع مراعاة الدقة في كتابة التاريخ.
3.
عند التعامل مع حيوانات فيجب أن تكون التجارب في بيئة مناسبة و تقتصر على
الملاحظة والمراقبة فقط دون أن تؤثر على الحيوان بشكل مباشر أو تسبب عاهة
مستديمة، مع المحافظة على حياة الحيوان.
4. عند التعامل مع مواد خطرة أو
محظورة دوليا يقتصر دور الطالب على الملاحظة والمراقبة مع ضرورة الالتزام
بقوانين الأمن والسلامة الدولية والعمل تحت إشراف مشرف علمي متخصص في
المجال.
5. عند التعامل مع عناصر بشرية( مثال: توزيع استبيانات):
5.1- استبيانات عشوائية: وهي التي تقيس كفاءة عمل المبتكر دون الحاجة إلى
بيانات أو اراء شخصية، ولا يتطلب كتابة اسم الشخص أو موافقة خطية.
5.2- الاستبيانات الخاصة بفئة محدده(مثل العمر, الجنس ، وظيفة، ......)
فإنه يتطلب الحصول على موافقة خطية إضافة لتعبئة نموذج رقم 4 مع نموذج
موافقة لكل شخص و بالنسبة للأشخاص دون سن 18سنه فيتطلب الحصول على موافقة
ولي الأمر
نجلاء السويكت- أميرة
- عدد المساهمات : 4192
تاريخ التسجيل : 31/08/2008
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
يسلموووووو
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
مشكوره
ايلاف جوري لا تكررون كلمه مرسي ولا شكر
تكفي مره وحده
ايلاف جوري لا تكررون كلمه مرسي ولا شكر
تكفي مره وحده
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
هههههههههههههههههههههههههعهعهعهعععععععهههعهعهعهعهههههه😃من جد
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ونتي وش لقفك اوووف مرسي شكراً طيب يلا انقهري
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ان ما قلت شي غلط لن في ناس ينزعجون من تصرفاتكم في المنتدى
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
اقول اللي اقول غصبن عنك ليه حياتي مين انتي تعلميني الكلام
اصلن انتي فهمتي معناه
مررررررررررسي
شكراااا
بالعناد
انتو اللي بديتو
اصلن انتي فهمتي معناه
مررررررررررسي
شكراااا
بالعناد
انتو اللي بديتو
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
جوري
مو انتي قلتي بكره نتفاهم في المدرسه
ليش خفتي يوم جت فتون تناديك عشان نتفاهم
هذا دليل على انك خوافه - جبانه ما تقدرين تواجهين احد .
مو انتي قلتي بكره نتفاهم في المدرسه
ليش خفتي يوم جت فتون تناديك عشان نتفاهم
هذا دليل على انك خوافه - جبانه ما تقدرين تواجهين احد .
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
انتي الجبانة لان انتي سحبتي فتون
اصلا فتون كانت تضحك تقول انتي ههه انتي ههه انتي هه بعدين هي شاوتك وقالت قوليلها هههههه
بعدين أنتو رحتوا يا جبانات
واذا أنتو صادقين واثقين من أنفسكم بكرة واجهوني
في الفسحة
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
مين الجبانة انا ولا مييييين؟؟؟!!!
وبعدين انا كنت ادورك وانا معصبه قلت وين راحت ذي علشان انتي قلتي تعالي بكرة نتفاهم صح ولا لا
وشفتك وناديتك بس حسيت انك مرتبكة وضحكت وعواطف اسحبتني ولا كنت بتفاهم معك
وبعدين يا حبيبتي اذا تقصدين اني انا جبانة وخوافة فانا طالعتلك اما اذا ذا مو قصدك يعني ما تقصديني فسوري فهمتك غلط
ولو ولو يا عواطف انتي تعجبيني اكثر مما تتوقعيين هههههههههاي
وبعدين انا كنت ادورك وانا معصبه قلت وين راحت ذي علشان انتي قلتي تعالي بكرة نتفاهم صح ولا لا
وشفتك وناديتك بس حسيت انك مرتبكة وضحكت وعواطف اسحبتني ولا كنت بتفاهم معك
وبعدين يا حبيبتي اذا تقصدين اني انا جبانة وخوافة فانا طالعتلك اما اذا ذا مو قصدك يعني ما تقصديني فسوري فهمتك غلط
ولو ولو يا عواطف انتي تعجبيني اكثر مما تتوقعيين هههههههههاي
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
حبيبتي أنا محد يطلع لي
ههههه
بس أوك
بكرة نتواجهه شوفي أنا ماراح أخاف ولا راح ارتبك
أنا وحدة عادية
فتعالي بكرة نتواجهه أنا مؤ جبانة يا عواطف وفتون
مثلكككككم
يلا يلا على العموم بكرة مواجهتنا
ههههه
بس أوك
بكرة نتواجهه شوفي أنا ماراح أخاف ولا راح ارتبك
أنا وحدة عادية
فتعالي بكرة نتواجهه أنا مؤ جبانة يا عواطف وفتون
مثلكككككم
يلا يلا على العموم بكرة مواجهتنا
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
يعني قصدك انا اللي جبانة
اوكي قولي اللي تقولينه لانك ماهميتيني جبانة وخوافة واللي تبين قوليه يا جوري اوكي خذي راحتك لاني ما اهتم لاي شئ حدده سااااامج حبيبتي والله
اوكي مثل ماتبين اي وقت قولي لي ونتفاهم اوكي باي
اوكي قولي اللي تقولينه لانك ماهميتيني جبانة وخوافة واللي تبين قوليه يا جوري اوكي خذي راحتك لاني ما اهتم لاي شئ حدده سااااامج حبيبتي والله
اوكي مثل ماتبين اي وقت قولي لي ونتفاهم اوكي باي
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
لا لا انتي تعالي أنا مؤ جايه
انتي الوقت الي تبينه قوليه
أنا في اي وقت فاضيه
انتي الوقت الي تبينه قوليه
أنا في اي وقت فاضيه
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
انا اللي دائماً اجيك
وايت واااايت
ليش نتفاهم جد على ايش ههههههههههههههههههههههههههه
وايت واااايت
ليش نتفاهم جد على ايش ههههههههههههههههههههههههههه
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
من جد ههههههههههه
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
الحين انتي تناديني ومو عارفة على ايش نبي نتفاهم
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ياجبانه ليه غايبه شكلك خايفه فعشان كذا غبتي
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
من جد الحين يبين من الجبان والخواف هههههاي مسكينة والله ذي الجوري على قد نياتها ههههههاي
ال؟؟؟؟؟؟!- رائعة
- عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 07/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
لا لا يا حلوة أنا غائبة لانه عندي ضرف
وبعدين كلمة جبانة لا أعاد أسمعها مرة ثانيه
وبعدين كلمة جبانة لا أعاد أسمعها مرة ثانيه
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
لا يا حبيبة امك انتي ماعندنا هالحركات اوكي
يعني خوفني الحين لا عاد اسمعها مرة ثانية
جبانة جبانة جبانة اوكي يلاا موتي حررة هههههههاي
يعني خوفني الحين لا عاد اسمعها مرة ثانية
جبانة جبانة جبانة اوكي يلاا موتي حررة هههههههاي
ال؟؟؟؟؟؟!- رائعة
- عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 07/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
وانتي ايش ارحمينا
اكيد يا عمري أنا حبيبة وعمر وحبات ماما
بس والله مو مثلك يا الجاهلة
اكيد يا عمري أنا حبيبة وعمر وحبات ماما
بس والله مو مثلك يا الجاهلة
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
هههههاي تعجبيني والله يا ال؟؟؟؟؟!!
بس ما عرفتك مين ميييييييييين؟؟!
بس ما عرفتك مين ميييييييييين؟؟!
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
صدق قلة أدب
أوف ترا أنا اكره الناس اللي زي كذا
أوف ترا أنا اكره الناس اللي زي كذا
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ليش حبيبتي احد خطأ عليك ولا سوى لك شئ ؟؟؟؟!😳😳
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
فوفو أنا غبت عشان ضرف ضروري ولا لو بأيدي كان
جيت يوميا حتى الخميس والجمعة بس اعذريني
لا بس أنا مؤ جبانة
جيت يوميا حتى الخميس والجمعة بس اعذريني
لا بس أنا مؤ جبانة
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
طيب ليش قلتي ( فوفو) هههههههههههههههههههههههههههه
خلاص عادي انا قلت شئ طيب
معذوري حبيبتي معذورة
خلاص عادي انا قلت شئ طيب
معذوري حبيبتي معذورة
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
انتي اسمك فتون صح
أوكي أنا أدلعك ولا ما تبين
فتون أنا ارد عليك يوم قلتي
ليش حبيبتي احد خطأ عليك ولا سوى لك شئ ؟؟؟؟!😳😳
أنا اقول لك ان عواطف كلامها سيئ وهي قليلة أدب
وانتي عكسها ما شاء الله عليك تفهمي
وانا كل اللي قلته عندي ضرف ضروري وبس
أوكي أنا أدلعك ولا ما تبين
فتون أنا ارد عليك يوم قلتي
ليش حبيبتي احد خطأ عليك ولا سوى لك شئ ؟؟؟؟!😳😳
أنا اقول لك ان عواطف كلامها سيئ وهي قليلة أدب
وانتي عكسها ما شاء الله عليك تفهمي
وانا كل اللي قلته عندي ضرف ضروري وبس
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
اوكي ،.، انتي بعد ماشاء الله عليك تفهمي هههه
طيب ليش عواطف كلامها سئ ايش قالت؟؟!
طيب ليش عواطف كلامها سئ ايش قالت؟؟!
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
تقول ياجبانه ليه غايبه شكلك خايفه فعشان كذا غبتي
واكثر من كذا بس انتي اقرأي كلامها
واكثر من كذا بس انتي اقرأي كلامها
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
انتي وحده قليله ادب وما عندك كرامه وزفته
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
أنا ما كلمتك يا ملقوفة واحنا في منتدى محترم
فتون شفتي كيف صديقتك
فتون شفتي كيف صديقتك
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
هي مفتخره فين وانا مفتخره فيها اوكي
ترى حتى انتي سبيتي اوكي
ترى حتى انتي سبيتي اوكي
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ادري أنكم تفتخرون ببعض
يلا ايش قلت
يلا ايش قلت
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
انتي قلتي فتون شوفي كيف صديقتك
عواطف الحفظي- أميرة
- عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
طيب يا بنت الحلال هذي سبه
لو سمحتي اذا ممكن خلي عقلك اكبر منك
لو سمحتي اذا ممكن خلي عقلك اكبر منك
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
عواطف حلوة ذي هي مفتخرة فيني وانا مفتخرة فيك ههههههههههههههههههههههه
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
دوم الضحك يا فتون
جوري القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1807
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
امين وعلى الجميع ان شاءالله ❤☺
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ياللله كل هذاا هووشه حرام عليك لو استاذة نجلاء سوت عشان تتهاوشوا كان قلنا معليش بس سوته عشان نتثقف ونقرا ونتعرف ع بعض وبس يالله خلاص تساامحوا
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
ااندري عنهم بالله ذوول متوسط ولا ابتدائي خلاااص انا اتعب راسي ليه خليها تكتب وتفضفض قلبها وتقول اللي تقول ماراح ارد عليها حتى عواطف خلاص شيحسون فيه
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
طيب خلاااااااص بليز. بلا مشاكل وهرج كثير
ايلاف القحطاني- أميرة
- عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: مسار البحث العلمي 1433- 1434
من جد خلاااااااااااااااااااااااااااااص
يعني لو سمحتوا خلاااااااااااااااااااااااص
انسوا كل هذا يعني انا بافهم شتبون توصلوله بالضبط
يالله نبدا صفحة جديدة اوكي يلا حبايبي ههههههههههههههههههههههههههههههه مافي غير ذي الطريقة ههههاي
يعني لو سمحتوا خلاااااااااااااااااااااااص
انسوا كل هذا يعني انا بافهم شتبون توصلوله بالضبط
يالله نبدا صفحة جديدة اوكي يلا حبايبي ههههههههههههههههههههههههههههههه مافي غير ذي الطريقة ههههاي
futoon al-otaibi- أميرة
- عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 25/09/2012
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» اعلان للمشاركة في مسابقة اولمبياد الابداع مسار البحث العلمي
» البحث العلمي من المملكة السعودية
» مناهج البحث
» البحث العلمي من المملكة السعودية
» مناهج البحث
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت أغسطس 24, 2024 3:23 am من طرف ساهير
» الدكتور ابراهيم شعراوي افضل دكتور عظام ومفاصل في مصر و الوطن العربي
الجمعة أغسطس 09, 2024 10:19 pm من طرف ساهير
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒظ‡ ظ„ط?ط®ط²ظ?ظ† ط§ظ„ط§ط«ط§ط« ط¨ط§ظ„ط±ظ?ط§ط¶
السبت أكتوبر 07, 2017 10:36 pm من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ظ„ط?ط®ط²ظ?ظ† ط§ظ„ط§ط«ط§ط«
السبت أكتوبر 07, 2017 2:18 pm من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ظ„ط?طµظ…ظ?ظ… ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³
الأربعاء أغسطس 09, 2017 6:25 am من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ظ„ط?طµظ…ظ?ظ… ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:57 am من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط§ظ„طµظ?طط§ط? ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظ?ط©
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:46 am من طرف daliazain
» ط§ظپط¶ظ„ ط§ظ„طµظ?طط§ط? ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظ?ط©
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:43 am من طرف daliazain
» كيف نربى أبناءنا على الحياة الإيجابية؟
السبت يناير 17, 2015 4:11 pm من طرف ساعد وطني